الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 غريندايزر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: غريندايزر   الجمعة مايو 29, 2009 6:37 pm

نجم أختفى من الفضاء الوسيع

كان نجماً جميلا... اسمه فليد
سماؤه الزرقاء التي هي كسماء الارض

كانت مغطاة بأجنحة الشر

فخيمة ظلمة في الأرجاء

ياداسكي

لاتنسى أحزان ذلك اليوم

يادايسكي

عليك أن تنهض من الموت

حتى لا تلقى المحنة مرة أخرى






عيناي لم تكذبا
مارأيته لم يكن حلما

من أين أتيت ياداسكي







سأخبركم انتم فقط حقيقة داسكي

أسمعوني جيدا وعدوني بالمحافظة على السر

كان داسكي اميرا لاحد كواكب فيغا

وهو كوكب أفليد

كان كوكب أفليد متقدما حضاريا

تخلى عن الحروب فجأة

وفي يوم

هاجمت قوات فيغا المنظمة كوكب أفليد

ففتكو بالناس وامعنوا بهم تدميرا وتقتيلاً وتخريبا

كل ذلك بدون سبب

وقتلوا والدا داسكي أمام عينيه وهما يتعذبان

قام فيغا بسرقة علوم كوكب افليد المتقدمة

وصنعوا الة رهيبه

هي


الغراندايزر

كانت رغبة فيغا أن يسيطر على الكون

لكن داسكي رفض هذا

وأقسم

أقسم بألا يدعهم يستعملون الغراندايزر

وكان هذا القسم ماثلا في ذهنه طوال الوقت

كان عليه الا يهمل فيما كرس نفسه له

لقد أنتدب

للأنتقام

ولخير البشر

ولخير الارض

والحق

وللقضاء على المعتدين والمفسدين

فقام دوق أفليد

بالأستيلاء على المركبه والفرار بها







وانطلقت بالمركبة بالفضاء الشاسع دون هدف

ومن ثم ظهر لي كوكب براق جميل

هو الارض

وبالمصادفة كنت على جبل فوجي

ورأيت مركبة غريبة كانت قد ارتطمت بالارض

وداسكي امامها في حالة نزاع

وهكذا كانت مشيئة القدر في أن

نلتقي






معلومات قبل البدء:



UFOロボグレンダイザー :Japanese

UFO Robo Grandizer : Arabic

Atlas Ufo Robot : Italian

UFO Robot Goldrak : French

UFO Robot Goldrake : Italian

الإسم العربي: مغامرات الفضاء جريندايزر

الاسم الياباني: UFO Robo Grendizer

الاسم الفرنسي: UFO Robot Goldrak

الإسم الإيطالي: Atlas Ufo Robot

عدد الحلقات: 74

الافلام الرسمية : 2

مدة الحلقة : 22دقيقة تقريبا ....(بدون المقدمات والنهايات طبعا)

تاريخ الانتاج: 1975

تاريخ الإنتهاء: 1977

المؤلف: Go Nagai

الرسام: Shingo Araki

الموسيقى: Shunsuke Kikuchi

الموسوعة : حصريا في مكسات لمده لا تقل عن الشهر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: غريندايزر   الجمعة مايو 29, 2009 6:40 pm

أهالي الأرض




الدوق فليد من أجمل شخصيات الانمي على الإطلاق ان لم تكن الأجمل فقد تميزت هذه الشخصية بجوانب متعددة ، هو ذلك فارس فليد الذي ساءت في وجهه الأقدار وتدمر وطنه ومات أهله ونجا من تلك الحرب متجها إلى الأرض ، كان محبا للخير محبا للسلام ولخير البشر والأرض والحق ، لن تكفي الصفحات الطوال للكلام عن هذه الشخصية ففي كل حلقة جاء بها من الحلقات وجب علينا كتابة الأسطر الطوال متغنين فيما فعله وكيف تصرف ، كان عاقلا ذكيا حذقا قد جمعت فيه صفات خيرة كثيرة ، كان دائم التفكير بالآخرين وفي من حوله يحاول ان يجعل المسؤولية كاملة عليه ، لم يرد لأحد أن يتأذى بسببه ولم يرد أن يمس جيش فيغا الشرير أرضه الخضراء بالسوء ، مرت علينا لقطات جبارة للدوق وخاصة الحزينة والمؤلمة وعبارات وقعها مؤثر ... تجاه كوجي تجاه الدكتور امون / هيكارو / جورو / روبينا/ القائد يارا / ميناو / حبيبته نايدا / مانكيتشي / المغوار هاروك / شينشي / القائد غوس ووو الخ ... كان يحب العزف بالجيتارة وجميعنا يعرف لحنه الجميل المؤثر ، لم يهب الموت قط ولكنه خاف ان تتكرر مأساة كوكبه فليد لذا فقد اقسم بقتل المعتدين جميعا وقتل فيغا الكبير وللحياة لتحقيق العدالة على الأرض .... وجهاد الأطرش هو الدوق فليد وهو من قام بأداء صوت هذه الشخصية على أكمل وجه وهو من أعطاها رونقا ً جميلا ًوجزءا ً من المحبة لهذه الشخصية في قلوبنا .



كوجي هذه الشخصية المحبوبة لدى جوناجاي والتي كان لها الدور المهم والأساس والتي أعتقد انها كانت أحد أسس نجاح هذا الانمي فقد أضافت نكهة خاصة على الحلقات فلم تأت حلقة إلا وقدا كانت لكوجي بصمه بها وخاصة الحلقات الخاصة ببلاكي فقد أنقذ داسكي من الموت المحقق في كثير من الحلقات بالتيفوو الصغيرة ... هاهو قائد المازنجر والشخصية اليابانية المحبوبة من قبل اليابان ، كما سبق وقلت كوجي أضاف نكهة خاصة فدائما قراراته كانت سريعة ولا يبنى خطة معينة في رأسه إلا فيما ندر ولكن شخصيته تبدأ بالتحسن شيئا فشيئا ومواقفه الشجاعة جعلت منه شخصية محبوبة وأساسية حتى ان قوات فيغا جعلوا منه هدفا في أكثر من مره لمكانته الحساسة في فريق الغراندايزر ولولا وجود كوجي لكان الغرانديزر محطما من الحلقة الثانية فله ثقله الخاص في هذا المسلسل .



ة جدا كانت علاقتها بالدوق رائعة وكانت تحب دسكي وتخاف عليه حتى بعد معرفتها بحقيقة الدوق وبعد معرفتها سوف تحاول بشتى الطرق مساعدته والتقرب اليه اكثر ، وحقيقه أعجبني ما رأيناه من تغيير في شخصيتها وأسلوبها ففي البداية رأينا تلك الفتاة الصغيرة المتطفلة التي تذهب دائما برفقة اخيها الصغير جورو الى المدرسة والتي تهتم بداسكي وتحبه ومن ثم تغيرت فأصبحت رزينة , متزنة في كلامها وعضو فعال في فريق الغراندايزر والاكثر حذرا وأداء للواجب أكثر من غيرها .. ( كوجي و ماريا ) ^^ ...



هذه الفتاة التي تبلغ 14 عاما وكان دورها وأعمالها التي قامت بها توحي بفتاة اكبر من هذا بكثير ...
ماريا أبنت فليد هي أخت داسكي الوحيدة كما هو معروف إضافة إلا ذلك اتصفت بصفة نادرة كان يتحلى بها
القليل من فتيات كوكب فليد وهي التنبؤ بالأمور قبل حدوثها وهي صفة تتحلى بها فتاة واحدة من مائة فتاة في كوكب فليد وهي سريعة التعلم وقد لاحظناها عندما تدربت على تمرين الالتحام مع جرندايزر ونجاحها من أول محاوله عكس كوجي وهيكارو وأيضا تعلمها على ركوب الخيل من اول تجربه والتي أدهشت دامبي الذي لم يكن يتوقع ذلك وقد خاضت المعارك ضد وحوش الفضاء وكانت في البداية متعجلة وكانت تحرج الفريق في عدة مواقف إلا أنها أصبحت الورقة الرابحة في المعارك فيما بعد إلا أنها في الأخير أخذت تحن إلا كوكب فليد وإلا أصدقاء الطفولة وإلا أبوها .



دكتور آمون احد اهم الشخصيات في المسلسل وهو رئيس مركز الابحاث وشريك دامبي في المزرعة ...حلمه استكشاف الفضاء الخارجي وبالمصادفة وجد دوق افليد مرمي فوق جبل فوجي فساعده وعرف بقصته ،فجعل من مركزه مركزاً لانطلاق دفاع الخير ، اب داسكي بالتبني الدكتور امون كان شخصية لها ثقلها وكانت علاقاته الخارجية بالعلماء كبيرة وكان من الاشخاص المعروفين ، ايضا كنا نلاحظ ان لديه بعض المعلومات عن الطب وقد قام بعلاج وتشخيص اصابة داسكي ، لقد وصل اسمه كواكب عده ولفيغا الكبير فهو امون الشخص صاحب قاعدة غرندايزر التي يجب تدميرها ، كانت قراراته دائما صائبة وعقلانية ومخطط بارع لوضع الخطط وتنفيذها ، وايضا لا ننسى تصميمه لعدة مراكب سبايزر المزدوج / السلاح الملاحي / السلاح الثاقب وغيرها ... فشكرا للدكتور أمون الذي وقف وقفة مسانده للغرندايزر وفريقه .



العم دامبي الشخصية المحبوبة و الفكاهية في المسلسل هاهو والد هيكارو وجورو ومن المعروف ان دامبي هو المالك لمزرعة البتول وهو شريك الدكتور آمون بها....أحب هذه الشخصية وأتحدث دائما لأصدقائي عنها وعن المواقف التي تمر بها .....دائما نجده يلوم دايسكي ويطري كوجي ولم يكون يعلم بسر دايسكي لفترة وعندما علم تغيرت نظرته تجاه دايسكي حتى انه اراد ان ينتحر بسبب الطريقه التي كان يعامله بها ....يحب رجال الفضاء وكان يبحث عنهم باستمرار وينتظرهم ولكنه كرههم عندما رأى ما فعلوه بابنته هيكارو ويعتبر دامبي هو الشخصيه الفكاهيه في المسلسل الى جانب جاره بانتا الذين كانوا يضفون جوا من المرح على المسلسل.




جورو ماكيبا هو الوريث الوحيد للمزرعة (أعتقد ان اليابانين لا يورثون لبناتهم ^^) ، يحب الطيور وقد رأينا اهتمامه بها في حلقات كالقمري والبجع ، كان يكن كل الاحترام لداسكي منذ الحلقة الاولى ويحبه واعتقد ان داسكي هو من كان يفهمه أكثر من أي شخص آخر ويدله على فعل الصواب ، لم يكن يسمح لدامبي بقول أي سوء يخص داسكي وكان يجعله يتأسف ويسحب كلامه دائما ، الشخصية رائعة وبريئة ونشاهد بها براءة الطفولة من عدة مواقف صادقة حصلت له مع دايسكي .



هذا هو بانتا المزعج ذو القميص المتعدد الالوان ....لقد اتت في الجزء الاول من المسلسل وللاسف انها لم تحضر في الحلقات المتقدمة وقد كانت آخر حلقه ظهر بها هي الحلقة الواحده والثلاثون ،عندما اشاهد هذه الشخصية بالذات اضحك فمواقفه دائما طريفه خاصه مع دامبي الذي اراد محاولة شنقه بسبب سرقته للحصان، كذلك يهتم لامر هيكارو ولكنه كان اهتمام من طرف واحد لانها لم تفكر فيه ، كانت له ادوار في بعض القصص الجانبية في المسلسل ، احترامه تجاه داسكي سيء فهو لا يحبه واعتقد أن السبب هو هيكارو ^__^ ..... بانتا لديه أم وقد ظهرت بعدة حلقات وقد كانت مرعبة ولكنها تحب ابنها الغزال ^^ ...





أهالي الفيغا



فيغا الكبير شخصية طموحه ، سمعنا عن هذه الشخصية كثيرا وقد كان مجرد سماعنا باسمه يشعرنا بحالة من الخوف لما فعله ، كان هدفه هو السيطرة على الكواكب وتدميرها واستغلال الموارد الطبيعية لصالحه ، بدأ باحتلال الكواكب واحدا تلو الآخر ولكن زحفه انتهى بكوكب الأرض ليقف الدوق سدا منيعا في طريقة لم يتسطع تجاوزه حتى وهو رئيس السلطة .



القائد جندال هي تلك الشخصية التي كانت مليئة بالغموض في البداية ومرعبة لحد ما , كانت صارمة شديدة لم يكن لها هدف إلا تدمير الدوق فليد بأي طريقة لأنه المفتاح لاحتلال الأرض ،وضعت في جندال وضعية مرعبة وغريبة شيئا ما ولكنها مميزة وهي وجود السيدة الصغيرة التي كانت تخرج من وجهه لإعطاء تعليمات حساسة جدا ... هي السيدة جندال ... وبعد موت بلاكي واحتراق وجه جندال ،اضطر لتجميل وجهه , وأصبحت السيدة جندال تظهر بمظهر آخر .... اعتقد جندال هي الشخصية الشريرة التي أخذت القسم الأكبر في الظهور بالمسلسل وأيضا يمتاز بالولاء لفيغا الكبير ، بعد موت بلاكي تغيرت شخصيته قليلا فأتى إليه زوريل الذي يقاربه في المرتبة العسكرية فلعبة دور المتسرع للهجوم المصر على تحطيم الغرندايزر وأعتقد ان هذا التغير بسبب المنصب المضاف اليه كقائد للهجوم بدلاً عن بلاكي ، وبالرغم ان بلاكي لم نره بنصف مارأينا به جندال ألا أني اعتقد أن شخصية بلاكي أكثر شعبية في مجتمعنا... تظل شخصية رائعة من النادر وجود شخصية مثلها ومن النادر أن نجد ولاء لفيغا الكبير بمثل ولاءه ولا يفكر بخيانة فيغا أطلاقا حتى لو كان فيغا بين يديه فالخونة يجب قتلهم .



السيدة جندال كان ظهورها قليل لكنه حساس وفي المواقف الحرجة وكانت أفكارها خبيثة لأبعد الحدود وكان فيغا من المعجبين بخططها التي تضعها ، وبعد تغيير مظهرها اصبحنا نسمع أرائها بكثرة واصبحت تختلف عن ما سبق ، أيضا هي تختلف عن جندال فدائما تصحح اغلاطه , وتهتم بمصلحتها فقط ولا اعتقد ان ولائها لفيغا يضاهي ولاء جندال فهي ماكرة ومستعدة لفعل أي شيء حتى الخيانة العظمى .



زوريل هو العقل المدبر للهجمات وكما نعرف فقد تم إرساله لمساعدة القائد جندال والوقوف معه ضد الدوق فليد وذلك لتعزيز الفراغ الذي تركه بلاكي .... تمتاز هذه الشخصية بالرؤية البعيدة والتفكير الشديد وبخاصة العقل الالكتروني الذي يوجد بعينه وهو قائد محنك ولديه خطط جديدة تختلف اختلاف كلي عن هجمات بلاكي الشاملة وخططه تعتمد على التسلل والمكر والخديعة واكتشاف نقاط الضعف وقد مرت شخصية زوريل بعدة تغيرات في آخر المسلسل فقد أراد الانتقام من دوق افليد شخصيا بعد تدمير قاعدة الغواصات وإصابته بأضرار ومروره بعدة محن من أهمها مقتل ولده الوحيد ومن بعدها بمحاولة الفوز بقلب روبينا ابنة فيغا الكبير الذي من بعدها سينتهي
حلم زوريل .



رغم أن شخصية بلاكي لم تأتي في المسلسل إلا في الثلث الأول منه إلا أنها تركت لنا طابع خاص وتعتبر شخصية لعبة دور كبير كونها القائد لعربة الأم التي كانت المحرك الرئيسي لكل الهجمات ، بلاكي شخصية شريرة جدا ولكنه كان يقوم بدوره كقائد على أتم وجه حتى أنه أستخدم الطرق الملتوية لإنجاح خططه ولكن داسكي بمعاونة كوجي أستطاعوا إيقافه وإفشال جميع الهجمات ، يكره الدوق لحد كبير لدرجة انه لو مزقه اربا اربا لم يشفى غليله منه ، كان يحلم بترقية فيغا الكبير له من خلال احتلال الارض ، كانت علاقته بالقائد جندال جيدة وكان يكن له كل الاحترام والتقدير حتى رمقه الأخير . لقد حاول وحاول ولكنه فشل وفي الاخير اتم هجومه على اتم وجه ولكن خطأه كان فضيع .... فتحمله .



يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: غريندايزر   الأحد يونيو 28, 2009 9:08 am

مشكور
على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sakura haruno
نائب كازيكاجي سونا
نائب كازيكاجي سونا
avatar

انثى
العمر : 23
عدد الرسائل : 578
العنصر :
تاريخ التسجيل : 26/04/2009

البطاقة الشخصية
الشخصية: ساكورا
الرتبة الرتبة: genen
التشاكرا التشاكرا:
1650/5000  (1650/5000)

مُساهمةموضوع: رد: غريندايزر   الإثنين يوليو 06, 2009 6:07 am

مشكووووور على الموضوع الرائع000
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: غريندايزر   الإثنين يوليو 06, 2009 2:47 pm

العفو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sasuke chef
مراقب
مراقب
avatar

ذكر
العمر : 22
عدد الرسائل : 1003
العنصر :
تاريخ التسجيل : 22/05/2009

البطاقة الشخصية
الشخصية: كازيكاجي سونا
الرتبة الرتبة: ( shonen +1)
التشاكرا التشاكرا:
2000/5000  (2000/5000)

مُساهمةموضوع: رد: غريندايزر   الثلاثاء يوليو 07, 2009 3:40 am

شكرا لك اخي على موضوع رائع

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
HINATA SAMA
مشرفة
مشرفة
avatar

انثى
العمر : 22
عدد الرسائل : 300
العنصر :
تاريخ التسجيل : 24/05/2009

البطاقة الشخصية
الشخصية: هيناتا
الرتبة الرتبة: genin
التشاكرا التشاكرا:
450/5000  (450/5000)

مُساهمةموضوع: رد: غريندايزر   الثلاثاء يوليو 07, 2009 3:52 am

مشكور ان هذا الانمى هو الوحيد الذى كان يشاهده اخوتى في الماضي ..
ببساطه لانه لم يكن هناك غيره ههههههههههه ..
شكراً لقد وددت كثيراً ان اعلم قصته .. وقد حققت ما اريد
لذالك اهديك شكراً ... وازيده بالورود فلاً

_________________
....
التوقيــ ع :-



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
غريندايزر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Fighting Ninja Tome II :: قسم الأنمي :: قسم الأنمي العام :: الحلقات والأفلام والمانجا-
انتقل الى: